الصحة و الجمال

أفضل الحلول لتبييض الأسنان لعام 2021

يعتبر تبييض الأسنان من أشهر العلاجات التجميلية للأسنان لأنه يحسن مظهرها.

أنواع تبييض الأسنان

في الحقيقة هناك نوعان من تبييض الأسنان وهما كالتالي:

  • يمكن تحضير صواني تبييض الأسنان في المنزل ،ويمكن استخدامها للحفاظ على بياض الأسنان.: يكون لتبييض جميع الأسنان.
  • يتضمن التبييض الداخلي للأسنان استخدام مواد تلتصق بالأسنان وتبيضها من الداخل.من أجل تبييض سن معين ،يجب كشف عصب السن. يتم تنفيذ الإجراء من قبل العديد من أطباء الأسنان ،وعادة ما يتطلب أكثر من زيارة واحدة.

مخاطر تبييض الأسنان

عادة ما يكون تبييض الأسنان غير ضار ،على الرغم من أن بعض الأشخاص يجدون أن أسنانهم تصبح حساسة لفترة قصيرة ،وقد يحدث تهيج خفيف في اللثة.

يحظر علاج تبييض الأسنان أثناء الحمل ،حيث لا يزال تأثير مواد التبييض على الجنين غير معروف. في طب الأسنان ،يعتبر مستحضر تجميل ولا يوصف عادة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من حمل المرأة.

الاستعدادات لتبييض الأسنان

قبل علاج تبييض الأسنان يجب علاج تسوس الأسنان والسبب في ذلك أن المبيض يمكن أن يصل من خلال الأسطح المكسورة ،عبر الأسنان المصابة ،ويصل إلى الأجزاء الداخلية ،حيث تصبح حساسة.

تبييض الأسنان ليس فعالاً جداً للأسنان التي تكون جذورها مكشوفة ،وانحسار اللثة أحياناً يفضح جذور الأسنان. كما أن تبييض الأسنان ليس فعالاً جداً في حالات الحشوات القديمة أو التيجان أو قشور البورسلين.

لا تستطيع مادة التبييض اختراق العفن أو البلاك الذي يتجمع على الأسنان ،لذلك من الضروري تنظيف الأسنان قبل التبييض حتى تكون نظيفة ثم التبييض.

خطوات العلاج

تعتمد خطوات تطبيق العلاج على العلاج الذي يتم إجراؤه ،مثل: خطوات العلاج ،حسب نوع العلاج ،هي كالتالي:

التبييض الداخلي للأسنان

في بعض الحالات ،لا يمكن لتبييض الأسنان أن يحسن الأسنان ،خاصة إذا تم إجراء علاج قناة الجذر. في هذه الحالات يحصل المريض على علاج مختلف يقوم بتبييض السن من داخل التجويف ،ثم يضع مادة مبيضة من داخل السن ويغطيها بمادة ملطفة ،وتبقى السن على هذه الحالة لعدة أيام أو أكثر من أجل الحصول على تبييض أفضل كرر العلاج عدة مرات حسب الضرورة لتحقيق اللون المطلوب

تبييض الأسنان المنزلي

في حالة تبييض الأسنان المنزلية يقوم طبيب الأسنان بأخذ قياسات أسنان وفك المريض. ثم يتم تحضير القوالب ،اعتمادًا على عدد الأسنان التي يريد تبييضها.

قطعة الفم التي تناسبها بشكل صحيح ستحافظ على مادة التبييض على الأسنان. عادة لا تتناسب القوالب التي لا تستلزم وصفة طبية بشكل جيد في الفم.

في المنزل ،يتم تعبئة القالب بالمبيض الذي حصل عليه الطبيب ،ثم يوضع القالب في الفم لعدة ساعات كل يوم.

يصل معظم الناس إلى المستوى المطلوب من التبييض في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

ما بعد تبييض الأسنان

يريد طبيب الأسنان التأكد من أن العملية تسير بشكل طبيعي ،لذلك يتم إجراء الفحص بعد حوالي أسبوع.

تبييض الأسنان لا يستمر إلى الأبد. الأشخاص الذين يدخنون أو يستهلكون كميات كبيرة من القهوة والشاي والنبيذ وصلصة الصويا ،أو الذين يمضغون التبغ ،سيكون لديهم المزيد من البقع بعد الخضوع لعلاجات التبييض.

تبدأ البقع البيضاء في التلاشي بعد حوالي شهر ،عندما يتم تجنب العوامل التي تسبب البقع. يجب تكرار العلاج بعد ستة إلى اثني عشر شهرًا.

من الممكن أن تبيض أسنانك متى شئت. تحتاج فقط إلى مواد التبييض في المنزل ،ويجب استشارة طبيب الأسنان والطبيب فيما يتعلق بعلاجات التبييض المناسبة ومنتجات التبييض التي تحقق أفضل نتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.